رسالة المدونة

هذة المدونة تهدف الى البناء وليس الهدم او النحريض وذلك من خلال الاجتهاد فى هذا المضمار وقد نصيب وقد نخطئ وفى كافة الاحوال يبقى لنا شرف المحاولة.

الجمعة، ١٦ مايو ٢٠٠٨

Eye on events : MACRO ANALYSIS

ان عصر السياسة الجزئية Micro plotices الذى يقوةم على الصراع بين الدول والقوميات من اجل تحقيق مصالح لها على حساب بقية دول العالم قد ولى ليتك مكانه الى علم جديد هو السياسة الكلية Macro plotices ومعالم هذا العصر:
1- قواعد بيانات على مستوى العالم تشمل كل شئ من الافراد الى تصنيفهم الى الموارد المادية الى اخرة مستفيدة من التقدم المذهل فى تكنولوجيا المعلومات. مع روبوتات غاية فى التطور .
2- ان العالم وحدة واحدة وان اى حدث فى اى مكان يؤثر فى باقى العالم - فالبشرية اشبه بعدة افراد يسكنون فى شقة واحدة كل واحد فى غرفة فاذا القى احدهم مخلفاته خارج غرفته الى الصاله مثلا او غرفة غيرة ارتد عليه ذلك فى صورة امراض واوبئة ( الاحتباس الحرارى وثقب الاوزون الخ)
3- انه من استقراء التاريخ لادوام ابدى لامبراطورية وانما هناك تداول للحضارة بين الامم (وفقا لقول الله سبحانه ان تلك الايام نداولها بين الناس)
4- ان تقييم كل امبراطورية هو فى القيمة المضافة التى حققتها للبشرية والقيمة غير المضافة.
5- ادوات التوازن: اودع الله سبحانه فى كونه ادوات للتوازن بحيث اذا اختل التوازن تحركت ادوات التوازن لتعيده مرة اخرى ومنها الحروب - موازين القوى - الزلازل والبراكين - الامراض والاوبئة ومن اهم العوامل الجنرال اقتصاد General economic هذا الجنرال الذى يشعل الحروب احيانا او يخمدها من خلال ادواته ارتفاع الاسعار - العجز فى الميزانيات شح الموارد .. الخ
6- علم السياسة الكلية Macro ploticies s. ويقوم هذا العلم على جيل من السياسين الكليين الذين لديهم تخصص فى العلوم السياسية مع تكنولوجيا المعلومات مع الاقتصاد وازعم اننى واحد منهم من دراساتى تمكننى من استشراف شكل المستقبل ويكون هناك مجلس ادارة للعالم تخدمة قاعدة بيانات غاية الدقة عن العالم وروبوتات غاية فى التطور ويتخذ من القرارات ما يحقق اقصى منفعه كلية للعالم وليس فئة على حساب اخرى دون الاضرار او تقليل الضرر الى ادنى حد ممكن للبيئة .وبذلك ينتقل العالم من هذه الصراعات الجزئية العبثية الى تعاون
لمصلحة البشرية على اسس اخلاقية واعتقد ان هذا هو ما تنص عليه الاديان.

ليست هناك تعليقات: