رسالة المدونة

هذة المدونة تهدف الى البناء وليس الهدم او النحريض وذلك من خلال الاجتهاد فى هذا المضمار وقد نصيب وقد نخطئ وفى كافة الاحوال يبقى لنا شرف المحاولة.

السبت، ٢٣ مايو ٢٠١٥

جامعة دول الشرق الاوسط-2

يقول المثل العربى انا واخويا على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب... حكمة سياسيية بالغة ... لم يستوعبها السياسيين من ابناء اقليم الشرق الاوسط ... وظل ابناء دول الشرق الاوسط غارقين فى سياسات خاطئة وهو رغبة كل منهم فى الاستيلاء على الاقليم كله وتدمير كل من فيه وذلك لكى يقيم استراتيجيته التى يتوهمها مثل الخلافه الشيعية برئاسة ايران الى الخلافة السنية الى الخلافه العثمانية برئاسة تركيا الى القومية العربية الى خلافة الاخوان الى برتكولات بنى صهيون ودولة اليهود العظمى ... الخ
ونظرا لخطا تلك السياسات والنظريات فلن يتمكن اى من اللاعبين فى الشرق الاوسط من تدمير منافسيه والقضاء عليهم لكى يقيم استراتجيته المزعومه وعليه فقد غرق الشرق الاوسط  طوال الحفبة الماضية تغذيه الغرب فى حروب وصراعات عبثية وتدمير لموارد الاقليم الذى حباه الله بكل النعم وكان المستفيد الاكبر والمحرك الاساسى لهذه الصراعات هو الغرب بزعامة امريكا لصالح الاستعمار الجديد واسرائيل وكيل الغرب فى المنطقة ...
وكان عجز السياسين على ابتكار معادلات تحل مشاكل الاقليم وتحقق الرفاهية لابنائه وتوقف اى صراع بين دوله وتحقق طموحات مكوناته السليمة دون الاضرار بالاخرين .
ويتمثل الحل ببساطة فى معادلة اسمها جامعة دول الشرق الاوسط  اسوة بالامم المتحده او الاتحاد الافريقى ...وتضم جامعة الدول العربيه عضو وايران وتركيا وروسيا مراقب وتثتسنى اسرائيل بحيث ان اى تفاوض مع اسرائيل  او الغرب يكون من خلال منظمة جامعة دول الشرق الاوسط ككتله واحده .
ان هذه المعادلة السحريه سوف توقف كافة الازمات والصراعات فى الاقليم وتفرض ارادة الاقليم على الغرب من تسليح دوله بالاسلحة النوويه اسوة باسرائيل الى غير ذلك وتسعى الى حل المشاكل بين اعضائه من خلال الية تنشا لهذا الغرض .
ونعتقد ان انشاء القوة العربية المشتركة تكون نواه لهذه المنظمة الوليدة.
واخيرا اليس فيكم ايها اسياسيين رجلا رشيد؟؟؟؟؟

ليست هناك تعليقات: