رسالة المدونة

هذة المدونة تهدف الى البناء وليس الهدم او النحريض وذلك من خلال الاجتهاد فى هذا المضمار وقد نصيب وقد نخطئ وفى كافة الاحوال يبقى لنا شرف المحاولة.

الثلاثاء، ٢٧ أبريل ٢٠١٠

Good Mornning USA




Hypothetical Speech To U.S. Congress
خطاب افتراضى فى الكونجرس الامريكى
مقدمة:
هل يستطيع مواطن عادى مثلى ان يلقى خطابا امام الكونجرس الامريكى الاجابة سوف تكون بالنفى قطعا ولكن هل يمكن للتكنولوجيا الحديثة ان تتيح ذلك الاجابة هذا ممكن .
(مع رجاء عدم اساءة فهم هذه التجربة فهى عمل تقنى بحت فهذا اول خطاب افتراضى فى التاريخ على حد علمى)
الخطاب
ايها السادة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لكل واحد منكم ولأمتكم العظيمة امريكا التى تضطلع بمركز الصدارة فى قيادة العالم اليوم
اود ان ابدأ اولا بالتنويه عن كتابى NMS نظرية نادى للنظام المتعدد والتى تنهى العمل بالنظام الثنائى Binary System فى نظم المعلومات على مستوى العالم والتى اعتبرها الثورة الثانية فى نظم المعلومات والذكاء الاصطناعى ولحسن الحظ ان نسخة من هذا الكتاب موجودة فى مكتبة الكونجرس الامريكى فقد سلمتها بنفسى الى السفارة الامريكية بالقاهرة - مكتبة الكونجرس الامريكى يوم 5/2/2008 والكتاب نشر فى القاهرة عن طريق جريدة الجمهورية كما يوجد الكثير من الشرح عن هذا الكتاب فى هذه المدونه.
واعود الى مضمون خطابى الافتراضى اليكم والذى اتاحته لنا التكنولوجيا الحديثة والتى كان للأمة الأمريكية الفضل الاكبر فى ابتكارها . وحتى لا أطيل عليكم اركز خطابى فى النقاط التالية


  • اننى اطالب مجلسكم الموقر فى اعادة اكتشاف العالم الاسلامى ومسح المعادلة البالية التى يجرى التعامل بها مع العالم الاسلامى والتى تعتبر ان العالم الاسلامى معادى للغرب عامة وامريكا خاصة وعليه فيجب اضعافه وتفتيته وعدم اعطائه اى فرصة للنهوض وهذا غير سليم فالعالم الاسلامى والعربى عالم متحضر يحب السلام والحضارة والعلم وله اسهاماته الايجابية فى الحضارة البشرية وان فهم منظومة القيم فى الاسلام سوف يكتشف الغرب والامريكيون المساحة العريضة من القيم المشتركة بين الغرب والاسلام مما يجعل الصراع بينهما هو نوع من القصور فى فهم كل منهما للأخر .

  • واحب ان اوضح ان مفهوم القيادة هى ان تكون قيادة متوازنه بين جميع الاطراف لاتنحاز لطرف على حساب طرف اخر باعتبار ان ذلك من المسئوليات العالمية للقوى العظمى وان تعطى فرص متساوية للجميع .

  • ولكن ما يعكر العلاقة بين العالم الاسلامى والغرب عامة وامريكا خاصة هو انحياز الغرب المطلق لاسرائيل على حساب حقوق العالم العربى والاسلامى فبينما يسمح لاسرائيل بالتسلح بكافة انواع الاسلحة التى اعطاها لها الغرب بما فيها السلاح النووى يحظر على العالم الاسلامى والعربى التسلح حتى لمجرد الدفاع عن انفسهم وبينما تغض القوى العظمى الطرف عن ضرب اسرائيل القرارات الدولية عرض الحائط تتحرك امريكا والغرب لاعمال تلك القرارات فورا على العالم الاسلامى والعربى . ولا يخفى عليكم ما تقوم به تحت سمع بصر العالم من قتل لاطفالنا وانتهاك لحرماتنا ومقدساتنا واحتلال لأراضينا ويغض الغرب الطرف عن ذلك وهذا ما يؤجج الحقد من جانب المسلمين على اسرائيل ومن يؤيدونها.

  • ان العالم العربى والاسلامى لايطالبون امريكا بأن تقطع علاقتها باسرائيل بل فقط يريدون تطبيق قرارات الشرعية الدولية التى تنص على اعادة اسرائيل الاراضى التى احتلتها من العرب فى عام 1967 باستخدام اسرائيل للسلاح الغربى - واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للقرارات الدولية والرباعية الدولية

  • كما ان العالم العربى والاسلامى يطالب بعدم ازدواجية المعايير بل بالعدل فلا تستثنى اسرائيل من نزع السلاح النووى والانضمام لمعاهدة منع الانتشار. والا يسمح لجميع دول الاقليم بامتلاك السلاح النووى اسوة باسرائيل حتى يتمكنوا من الدفاع عن انفسهم

  • كما يطالب العالم العربى والاسلامى بالمساواه فى تطبيق قرارات الشرعية الدولية ولا تستثنى اسرائيل من ذلك والا اعتبرت قيادة امريكا غير عادلة وغير منصفة ولن يدعمها العالم العربى والاسلامى

ان اعادة بناء معادلات السياسة الخارجية الامريكية عامة وفى الشرق الاوسط خاصة من خلال بناء معادلة جديدة فى التعامل مع العالم الاسلامى على اساس عادل مع كبح جماح المعادلة اسرائيل حتى لاتعتدى على جيرانها لهو خير ضمان للسلم والامن الدولى . كما انه ليس من العقل ان يتجاهل اى مخطط للسياسة الامريكية امة بحجم وثقل العالم العربى والاسلامى اقتصاديا وسياسيا ومن كل الوجوه عالم يمثل ربع سكان الكرة الارضية.


رعى الله امريكا وحفظها ووفقكم لما فيه الخير والسداد


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ليست هناك تعليقات: