رسالة المدونة

هذة المدونة تهدف الى البناء وليس الهدم او النحريض وذلك من خلال الاجتهاد فى هذا المضمار وقد نصيب وقد نخطئ وفى كافة الاحوال يبقى لنا شرف المحاولة.

الجمعة، ٢٣ أبريل ٢٠١٠

News And Comment Program

برنامج خبر وتعليق
مقدمة :
نطلق اليوم برنامج خبر وتعليق وهو عبارة عن اختيار خبر معين والتعليق عليه
الخبر:
اسرائيل : سنعيد سوريا الى العصر الحجرى فى حال استخدام نصر الله الصواريخ البالستية
عن صحيفة اخبار الناس 22/4/2010
تفاصيل الخبر:
ادعت اسرائيل ان سوريا قد زودت حزب الله مؤخرا بصواريخ اسكود القادرة على ضرب اى مكان فى اسرائيل بما فيها مفاعل ديمونه وعلى اثر هذه الاتهامات ارسلت اسرائيل تحذيرا شديد اللهجة عن طريق الوسطاء الاوربيين انها سوف تعيد سوريا الى العصر الحجرى فى حالة استخدام حزب الله هذه الصواريخ ضد اسرائيل وتحركت ولى امر اسرائيل امريكا وهددت بأن كل الخيارات مطروحه فى التعامل مع سوريا لردعها فى حالة صحة تزويد سوريا لحزب الله بهذه الصواريخ
التعليق:
  • هذا الخبر يعكس انعدام التوازن فى الرؤية خصوصا من جانب الغرب فمن ناحية يزود الغرب اسرائيل بكل انواع التكنولوجيا والاسلحة النووية ويحرم ذلك على العرب والمسلمين حتى الاسلحة الدفاعية يحرمها على كل الدول المحيطة باسرائيل حتى تكون لاسرائيل اليد الطولى فى المنطقة دون ان يكون لدول المنطقة القدرة على الدفاع عن انفسهم وعن نسائهم واطفالهم الا يعلمنا ذلك انه فى النهاية يحتكم الغرب فى تعامله معنا ليس على اساس العدل ولكن على اساس القوة .
  • ولقد تضخمت المعادلة اسرائيل وتخطت الحدود الحمراء حتى فى وجه من انشأها ويمدها بالحياه وهو الغرب وامريكا ووقفت تتحدى العالم غير مدركة انها مجرد روبوت فى يد الغرب لتحقيق اهداف محددة وان مفاتيح تشغيله فى يد الغرب وان على الغرب ان يتصرف قبل ان ينقلب السحر على الساحر.
  • والا يكون ذلك دافعا للعالم العربى والاسلامى من اقامة صناعات عسكرية متكامله عملاقة ترد عنه طمع اعدائه عملا بأمر الله لنا ان نعد لهم ما استطعنا من قوة؟؟؟!!!
  • الم يقرأ العرب والمسلمون التاريخ وان الانكسارات التى عانوا منها كانت بسبب عدم وضع العرب للقوة فى سلم اولوياتهم كاولوية اولى قبل الاقتصاد اذ ان كل جهود التنمية فى العالم العربى والاسلامى يمكن ان يحيلها صاروخ يحمل قنبله عادية او نووية الى رماد فى لحظات ؟؟؟!!!
  • اليس ذلك دافعا للاهتمام بالعلم والبحث العلمى والحفاظ على علماء الآمة واستجلاب علماء من الخارج فيما ينقصنا حتى نكون امة قادرة على حماية امنها
  • كما ان ذلك الا يعد دافعا فى اعادة النظر فى شبكة العلاقات الاستراتيجية العربية والاسلامية بما يضمن لنا حقوقنا فى كل نواحى العلم والتكنولوجيا ننتزعها انتزعا وليس تسولا من الاخرين؟؟؟!!!
  • اليس ذلك ادعى ان ندقق فى الاخبار ونحللها ونقرأ وندرس التاريخ لنضحد الرواية اليهودية ان العرب لايتعلمون من التاريخ ولا يقرأون واذا قراأوا لايفهمون؟؟؟!!!

ان مخرجات هذا الخبر كثيرة وعديدة وتكشف لنا نواحى عديده من القصور فى منهجية عملنا

ليست هناك تعليقات: