رسالة المدونة

هذة المدونة تهدف الى البناء وليس الهدم او النحريض وذلك من خلال الاجتهاد فى هذا المضمار وقد نصيب وقد نخطئ وفى كافة الاحوال يبقى لنا شرف المحاولة.

الخميس، ١٦ أبريل ٢٠٠٩

Pointes Of Weakness: Hassan - 4



نقاط الضعف: نصر الله 4: اخرى
مقدمة:
وكأننا نقرا فى كتاب مفتوح عن لبنان فقد جاء حديث الرئيس الاسبق امين الجميل فى برنامج بلاحدود المعاد اليوم ليؤكد صدق تحليلنا فى سلسة مقالات نقاط الضعف فيما يخص لبنان :
  • ان ولاء حزب الله وفقا لولاية الفقيه لايران قبل ولائه للبنان
  • ان حزب الله اقوى من الجيش اللبنانى تسليحا وانه يستقوى على الدولة اللنانية ويعطل كيان الدولة
  • ان حزب الله انفرد باتخاذ قرار الحلرب فى لبنان عام 2006 ودمر لبنان
  • ان حزب الله استخدم سلاحه ضد لبنان فى 2008 عندما حتل بيروت
  • ان حزب الله بالتحالف مع عون يهدف الى الاسنيلاء على الدولة اللبنانية

وهذا يثبت ما قلناه عن خطأ الاستراتيجية التى تهدف الى جعل الدول المحيطة باسرائيل الدلوعة دول ضعيفة ويستحسن ان تكون منزوعة السلاح مما جعل الاستراتيجيات الاخرى تستغل ذلك فى اقامة مليشيات اقوى من تلك الدول كما فى حماس والسلطة الوطنية الفلسطينية وحزب الله والدولة اللبنانية

وهناك سؤال لو ان الاموال التى انفقت لاعادة اعمار لبنان وهى بالمليارات قد استخدمت فى تسليح جيش لبنان بجعله اقوى من حزب الله وقادر على نزع سلاح حزب الله اما كان ذلك افضل ويمنع الحرب التى حدثت فى 2006 بدون اى مبرر؟؟؟

نقاط ضعف اخرى:

  1. ضرورة الاهتمام بتشغيل الشباب فى مصر ليتحولوا الى قوة بناءه بدلا من ان يتلقفهم اعداء مصر فيعملوا فى الجاسوسية او خلايا حزب الله او العصابات او المخدرات وغيره من الانشطة الشريره .
  2. ضرورة الاهتمام بالبناء الدينى للشباب بدأ من المدرسة الى الاسرة الى اجهزة الاعلام فهذه التربية تشكل جهاز المناعة لدى الشباب يحصنهم من الغزو الثقافى الضار الاتى اليهم من كل مكان من الانترنت والاعلام المرئى والمسموع وعصابات المخدرات والقتل والسرقة والجنس وغيرها فان اعداء البلد على استعداد لتلقف هؤلاء الشباب لتحولهم الى قوى مدمرة لبلادهم
  3. عدم اهمال التقدم التكنولوجى والبحث العلمى بما يجعل مصر خاصة ودول الاعتدال عامة ميزان القوى لها متوازن مع القوى التى حولها ان لم يكن افضل فى كافة المجالات

ان اعداء الامة يعملون على اخطائها للنيل منها فلتحصن الامة نفسها بالعلاج المستمر لما يظهر من نقاط الضعف التى يستغلها اعدائها ضدها.

ليست هناك تعليقات: